انواع ملفات البحث في اجهزة كشف المعادن

انواع ملفات البحث في اجهزة كشف المعادن

انواع ملفات البحث في اجهزة كشف المعادن

سنزودك في هذه المقالة بمعرفة انواع ملفات البحث التي تحتاجها لاتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن ملف البحث الخاص بك لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من معدات الكشف عن المعادن الخاصة بك.

قبل أن نبدأ ، أود أن أذكر أن هناك العديد من الأنواع المتخصصة من ملفات البحث التي لن نغطيها في هذه المقالة. سيتم تغطيتها في مقال مستقبلي ، في الوقت الحالي ، سنلتزم بالنماذج والتفاصيل التي يجب أن يعرفها معظم الكاشفين وسوف يتفاعلون معها.

 

ما هو ملف البحث؟

باختصار ، ملف البحث هو أحد مكونات كاشف المعادن الذي ينقل المجال المغناطيسي الذي يولده الكاشف إلى الأرض. كما أنه يكتشف الإشارات الناتجة عن التفاعلات مع المجال المغناطيسي ويرسل تلك الإشارات مرة أخرى إلى صندوق التحكم للمعالجة.

 

كيف يعمل ملف البحث؟

يتم تثبيت ملفات البحث في نهاية عمود جهاز كشف المعادن ويتم تمريرها فوق الأرض من أجل البحث عن الأهداف. عندما يتم تمرير ملف البحث فوق جسم معدني ، يتفاعل المجال المغناطيسي مع الكائنات ويخلق تيارات دوامة. يتم بعد ذلك اكتشاف هذه التيارات بواسطة ملف البحث الحساس ويتم توصيلها مرة أخرى إلى معالج جهاز الكشف عن المعادن . عندئذٍ ، تكون الأجهزة الإلكترونية الخاصة بجهاز الكشف عن المعادن قادرة على تفسير هذا التيار وعرض المعرف المقابل ، وإنشاء نغمة صوتية ، وفي بعض الأجهزة التي تعرض العمق.

 

السمات الرئيسية لملف البحث

لفهم نقاط القوة والضعف في ملفات البحث بشكل أفضل ، ستحتاج إلى تعلم ثلاث سمات رئيسية تؤثر على أدائها. بينما يغير المرء شكل حقل البحث ،

الشكل (يمكن الإشارة إليه أيضًا باسم “النوع”) : شكل ملف البحث هو أحد أكثر الاختلافات الملحوظة التي سيلاحظها المستخدمون وهو أيضًا أحد أكثر الاختلافات أهمية. يمكن أن يؤثر على منطقة التغطية والحساسية والقدرة على المناورة. أهم شيء يجب فهمه هو: عندما يتغير شكل ملف البحث ، يتغير أيضًا شكل المجال المغناطيسي الذي يتم إرساله.
الحجم: يمكن أن يؤثر حجم قرص البحث على حساسيته للأهداف الصغيرة ، وكذلك عمقه وقدرات تغطيته.

قد تكون الملفات الكبيرة أكثر حساسية للأهداف الأعمق ولكنها قد تكون أقل حساسية للأهداف الأصغر أو الضحلة.
التردد: تعمل بعض ملفات البحث الخاصة بجهاز الكشف عن المعادن بترددات مختلفة ، مما قد يؤثر على حساسيتها لأنواع مختلفة من المعادن والأداء في تمعدنات التربة المختلفة. قد تكون الترددات الأعلى أكثر حساسية للأهداف الأصغر أو الضحلة ، بينما قد تكون الترددات المنخفضة أكثر فاعلية في اكتشاف الأهداف الأعمق.

تدعم بعض ملفات الكشف عن المعادن نطاقات مختلفة من الترددات للعمل بكفاءة على أجهزة متعددة التردد مثل Deus / Deus 2.
دعنا نستكشف كل من هذه السمات قليلاً أدناه للحصول على فهم أفضل لكيفية تأثير كل واحدة على أداء جهاز الكشف عن المعادن الخاص بك.

 

أشكال لفائف جهاز الكشف عن المعادن (أنواع ملفات البحث)

هناك عدة أنواع مختلفة من ملفات الكشف عن المعادن المتاحة ، ولكل منها ميزاتها وخصائصها الفريدة. لتبسيط الأمور للأغراض التعليمية ، لن نناقش جميع الاختلافات في هذه المقالة. هناك العديد من أنواع ملفات البحث المتخصصة التي لن يتفاعل معها المتحمسون العاديون أبدًا ولا أرى حاجة لتغطيتها في هذه القطعة.

 

الأشكال / الأنواع الأكثر شيوعًا لملفات أجهزة الكشف عن المعادن هي:

لفائف أحادية السطح

أبسط ملف بحث ، هذه الملفات مصنوعة من لف واحد من الأسلاك على شكل الحرف O. وهي تستخدم عادةً لعمليات بحث أكثر تخصصًا ، مثل الأهداف الصغيرة جدًا أو الضحلة وفي أنظمة الحث النبضي. تكون الملفات الأحادية بشكل عام أقل حساسية للأهداف الأكبر ولكنها قد تكون أكثر حساسية للأهداف الأصغر.

يصدر الملف الأحادي مجالًا مغناطيسيًا يأخذ شكلًا مشابهًا للمخروط مع الجزء الأوسع من المخروط الذي يتطابق مع شكل ملف البحث.

لفائف متحدة المركز

تتميز الملفات متحدة المركز بشكل دائري مع ملف داخلي وخارجي. كانت هذه هي خليفة الملف الأحادي وحسّنت الأداء العام من حيث العمق واستقرار الإشارة.

تكون الملفات المركزة بشكل عام أكثر حساسية للأهداف الأصغر ولكن قد يكون لها عمق منخفض وقدرات فصل مستهدفة مقارنة بأنواع الملفات الأخرى. يبرز المجال المغناطيسي من الملف في شكل مخروط مشابه للملف الأحادي ، مع الجزء الأوسع الذي يتطابق مع شكل الملف الخارجي. ضع ذلك في الاعتبار أثناء تأرجح جهاز الكشف عن المعادن فوق الاكتشافات لتحديد موقع الفتحة بشكل أفضل أثناء استخدام هذه الملفات الكلاسيكية.

ملفات Double-D (لفائف DD)

تتشكل هذه الملفات على شكل حرفين D متداخلين على حوافها المسطحة. تم تصميم هذه الملفات لتوفير عمق محسن وقدرات فصل مستهدفة. قد تكون ملفات Double-D أقل حساسية للأهداف الصغيرة وقد يكون من الصعب مناورتها في المساحات الضيقة مقارنة بأنواع الملفات الأخرى.

ارتفعت شعبية ملفات Double-D بسرعة بفضل تحسينات الفصل المستهدفة وتحسينات العمق. يكثف شكل الملف المجال المغناطيسي ليصدر فقط بين مكان تداخل الحرف D. شكل هذا المجال المغناطيسي يخلق شريطًا رفيعًا يشكل شكلًا مستطيلًا بزوايا دائرية. يوفر هذا المجال المكثف مجالًا أوسع وعمقًا أعمق على عكس المجال المغناطيسي للملف متحدة المركز الذي ينحدر إلى الداخل باتجاه نقطة المخروط.

ملفات بيضاوية الشكل

لقد ناقشت ترك هذا الأمر ، لكن يبدو أنه شائع بما يكفي لتقديم هذا التمييز هنا. هذه الملفات هي تقريبًا مجموعة فرعية من عائلة ملف DoubleD. وهي على شكل قطع ناقص أو بيضاوي وهي مصممة لتوفير مساحة تغطية أوسع في كل مسار. قد تكون الملفات البيضاوية أقل حساسية للأهداف الصغيرة مقارنة بالملفات متحدة المركز ولكنها يمكن أن تكون مفيدة لتغطية مساحة كبيرة بسرعة.

يتشكل مجال هذه الملفات بشكل مشابه للحقل الذي تم إنشاؤه بواسطة ملف DD ، والذي لا يبرز إلا بين المنطقة المتداخلة من جانبي ملف البحث.

 

البحث عن حجم الملف

يتم تجميع ملفات البحث في ثلاث فئات حجم عامة ؛ الملفات الصغيرة التي يقل قطرها عن 6 بوصات ، والملفات المتوسطة التي يتراوح قطرها من 6 إلى 11 بوصة ، والملفات الكبيرة التي تغطي أي شيء يزيد قطره عن 11 بوصة.

يؤثر حجم ملف البحث بشكل مباشر على عمق وحساسية جهاز الكشف عن المعادن. عندما يصبح ملف البحث أصغر ، يقل عمق المجال المنبعث ، وتزداد الحساسية للأشياء الأصغر. جعل جهاز الكشف عن المعادن الأصغر مثاليًا للمهام المتخصصة مثل التنقيب. على العكس من ذلك ، نظرًا لأن حجم ملف البحث يزيد من عمق المجال المغناطيسي ، لكنك تفقد الحساسية تجاه الأجسام الأصغر وتزيد من قابليتك للتداخل المحتمل.

ملفات البحث الصغيرة

ملفات البحث هذه تقع تحت قطر 6 بوصة. كما ذكرنا أعلاه ، تعد ملفات البحث الأصغر مثالية لحالات الاستخدام الأكثر تخصصًا مثل التنقيب. إذا كنت تبحث عن شيء صغير للغاية (فكر في وجود رقائق ذهبية في صخور شاطئ النهر) ، فإن أفضل خيار لك هو لفائف ذات قطر صغير.

هذه ليست المرة الوحيدة التي يجب أن تفكر فيها في استخدام ملف أصغر. إذا كنت تقوم بالكشف في منطقة بها الكثير من العوائق ، أو نباتات كثيفة ، أو مستوى عالٍ من التمعدن ، أو الكثير من نفايات الحديد ، يمكن أن يجلب ملف صغير الكثير من الفوائد. ستساعد قدرتها على المناورة الأسهل وحساسيتها المحسّنة والتغطية المكثفة على تعويض الكثير من المشكلات التي تخلقها العقبات المذكورة أعلاه.

ملفات البحث المتوسطة

ملفات البحث بحجم 6 “- 11” هي الملفات الأكثر شيوعًا التي ستجدها في كل من حزم المخزون وخارجها في الميدان. توفر الملفات في نطاق الحجم هذا توازنًا جيدًا بين العمق المغطى والحساسية.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فهذه هي الملفات التي يجب أن تفكر فيها مع كاشفك الأول. على الرغم من أنه لن يمنحك التخصص في خيارات الحجم الأخرى ، إلا أنه سيكون أفضل خيار شامل يمكنك العثور عليه ومن المحتمل أن يكون الملف الذي تضعه في معظم الأميال في نهاية اليوم.

ملفات بحث أكبر

تشتمل ملفات البحث التي يزيد حجمها عن 11 بوصة على هذه الفئة ، مع وضع البعض حدًا أقصى يبلغ 24 بوصة لعزل بعض القيم المتطرفة الأكثر غموضًا والكبيرة بشكل مفرط. تضحي هذه الملفات بالحساسية للاختراق والعثور على الأشياء بأعمق ما يمكن. على الرغم من أنك قد تخسر بعض الاكتشافات الضحلة والأصغر ، إلا أن لديك فرصة لتحديد العناصر الأعمق التي لم يتمكن الكاشفون السابقون من الوصول إليها.

بشكل عام ، إذا كنت تخطط لاستخدام ملف أكبر ، فستستفيد من وجود جهاز أكثر تقدمًا للكشف عن المعادن. نظرًا لفقدان الحساسية ، من المهم أن يتمتع الكاشف الخاص بك بقدرات تمييز موثوقة ، وتوازن أرضي ، ويفضل أن يكون لديه إمكانية تردد أعلى لتعويض بعض فقدان الحساسية من الحجم المتزايد. *

* أريد أن أشير إلى أن الملفات الأكبر لمعظم الآلات تميل إلى العمل بترددات أقل نظرًا لحجمها. ستساعدك الآلات الأكثر قدرة على تخطي هذه الحدود.

 

تردد ملف البحث

مثل حجم ملف البحث ، فإن تردد جهاز الكشف عن المعادن يؤثر أيضًا على حساسية الجهاز وعمقه. على عكس حجم ملف البحث ، تضيف الترددات عنصرًا أكثر تعقيدًا قليلاً لفهمه لأن المعادن ستتفاعل بشكل مختلف مع كل تردد بناءً على الموصلية الخاصة بها.

تعمل معظم أجهزة الكشف عن المعادن بتردد واحد بين 1.5 كيلو هرتز / ثانية و 45 كيلو هرتز / ثانية. يمكن أن تصل بعض الكاشفات الخارجية إلى 100 كيلوهرتز / ثانية ، لكن من المحتمل ألا تستخدم تلك الكاشفات في صيد الآثار والعملات المعدنية.

من المهم التأكيد على الترددات التي تعتمد على مواصفات جهاز الكشف عن المعادن الخاص بك. كل كاشف له نطاقه الخاص من الترددات المتوافقة وملفات البحث المصاحبة لمطابقتها. ستكون أجهزة الكشف عن المعادن الأكثر قدرة قادرة على التغيير بين الترددات والعمل في نطاقات مختلفة أو إصدار ترددات متعددة في وقت واحد لزيادة التغطية (يشار إليها أيضًا باسم الترددات المتعددة). تأكد من مراجعة تفاصيل ملف البحث بدقة للتأكد من أنها متوافقة مع جهازك وقادرة على العمل بالتردد الذي تريده.

سيلعب تردد الكاشف أيضًا دورًا رئيسيًا في كيفية أدائه في تمعدنات التربة المختلفة. هذا موضوع أكثر تعقيدًا يتطلب تفاصيل إضافية لفهمه بشكل أفضل ، وسوف نغطي هذا الاتصال بشكل أكبر في منشور مستقبلي ، لذا ترقبوا هذا التحديث.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فلا تقلق بشأن التردد. سيحملك ملف المخزون الخاص بك شوطًا طويلاً ، وإذا شعرت يومًا بالرغبة في الترقية ، يمكنك إعادة النظر في ذلك بمزيد من التفصيل لتحديد الأفضل لجهازك وما هو الأفضل بالنسبة إلى تمعدنات التربة الخاصة بك.

 

فهم ترددات البحث الأعلى

الترددات العالية لها أطوال موجية أقصر. تتسبب هذه الأطوال الموجية القصيرة في تغطية المجال لمنطقة أكثر تكثيفًا ذات حساسية أكبر للأشياء الأصغر والمواد الأقل موصلة للكهرباء.

يمكن أن يحدث عيب واحد للعمل بتردد أعلى إذا كنت تبحث في منطقة ذات مستوى عالٍ من تمعدن التربة. يمكن أن تتفاعل حساسيتها المتزايدة مع التمعدن لتسبب إشارات خاطئة متكررة وتفسيرات غير متسقة للهوية.

 

الصفات الرئيسية:

زيادة الحساسية
انخفاض عمق مجال البحث
تحسين الكشف عن المواد الأقل موصلة
أكثر ملاءمة للمناطق ذات نسبة تمعدن التربة المنخفضة
قادر على اكتشاف الأجسام الصغيرة (رقائق الذهب)

 

فهم ترددات البحث المنخفضة

تنتج الترددات المنخفضة أطوال موجية أطول تنتقل إلى عمق أكبر في الأرض ، مما يمنح جهازك مزيدًا من عمق البحث مع التضحية بالحساسية للأشياء الصغيرة والمعادن الأقل توصيلًا.

يمكن استخدام هذا الانخفاض في الحساسية لمصلحتك لتقليل الإشارات الخاطئة والتداخل في مناطق تمعدن التربة العالية.

 

الصفات الرئيسية:

زيادة عمق البحث
انخفاض التداخل من تمعدن التربة
أفضل لأنواع المعادن عالية التوصيل
ليس الخيار الأفضل للكشف عن الذهب

 

الاسئلة الشائعه عن ملفات البحث

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي تم طرحها علي أو التي صادفتها على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك عدد قليل أدناه تمت الإجابة عليه بشكل أفضل في التفاصيل أعلاه ولكن للتأكد من ذكرها مباشرة ، قمت بتضمين قسم الأسئلة الشائعة لتغطية القواعد.

 

ما هو الملف الأفضل للكشف عن المعادن؟

يتغير أفضل الملف بناءً على البيئة التي تبحث فيها والأهداف التي تبحث عنها. إذا كنت تبحث عن ملف أحادي الحلقة أصغر يمكن أن يساعدك في تحديد مكان رقائق الذهب الصغيرة ، ولكن إذا كنت تبحث عن حقل لعملات معدنية ، فيمكن أن يساعدك ملف Double D الأكبر في تغطية المزيد من الأرض.

 

ماذا تفعل ملفات الكشف عن المعادن المختلفة؟

كما هو موضح بالتفصيل أعلاه ، يمكن أن يختلف التردد والعمق وشكل مجال البحث بين الملفات المختلفة. سيقوم الكاشفون ذوو الخبرة بتغيير ملفاتهم بناءً على ظروف التربة ، وكمية الحديد / القمامة في منطقة البحث ، والحجم أو المادة المستهدفة.

إذا كنت تبحث عن رقائق ذهبية صغيرة ، فستحتاج إلى ملف صغير أحادي الحلقة لالتقاط الأهداف الصغيرة. إذا كنت تبحث عن عملات معدنية أو آثار أخرى ، يمكن أن يعمل ملف البحث المتوسط ​​أو الكبير بشكل جيد ولكن قد ترغب في الاختيار بين ملف مزدوج أو ملف متحد المركز على أساس تمعدن الملف أو حطام الحديد في المنطقة.

 

كيف تختبر ملف جهاز الكشف عن المعادن؟

يتمثل الاختبار الأساسي لأي ملف بحث في دفن عملات مماثلة على أعماق مختلفة لمعرفة ما إذا كان الكاشف الخاص بك يمكنه التقاطها. من خلال ترتيب أعماق عملاتك المعدنية في 3 و 6 و 9 و 12 بوصة ، ستتمكن من الحصول على فهم أفضل لكيفية أداء ملفات البحث الخاصة بك لتمعدن التربة في منطقتك.

في الماضي ، أبقيت الأهداف على مسافة قدمين على الأقل ودفنت 4 دايمات وبنسات وأرباع في شبكة للحصول على فهم جيد لما يمكن أن يتعامل معه كاشفي. كانت أيضًا طريقة جيدة للتدرب قبل الخروج في أول رحلة صيد لأن الفناء الخاص بنا لم يحضر أي شيء.

من الطرق الجيدة لإعداد المناطق المستهدفة القابلة لإعادة الاستخدام بسرعة شراء 4 أنابيب من الورق المقوى بقطر 2-3 بوصات على الأقل. قم بقياس وقطع الأنابيب في الأعماق المحددة التي تريد اختبارها ، ثم قم بدفن الأنابيب المتساقطة تقريبًا مع الجزء العلوي أو الأرض. مع وجود هذه العناصر في مكانها الصحيح ، يمكنك دائمًا ضمان العمق القياسي. لقد رأيت حتى بعض الأمثلة ذات الأغطية في الأسفل وسلك لسحب العملة المعدنية بسهولة للخارج للاختبار في بيئات التربة المختلفة بسرعة.

 

ما هو ملف DD على جهاز الكشف عن المعادن؟

حصل ملف DD على اسمه من مظهره الكلاسيكي ، والذي يشبه حرفين متداخلين Ds متتاليين. ستظهر بعض الإصدارات الحديثة ، مثل ملفات DD لـ Deus أو ORX ، مثل دائرة مقسمة في المنتصف مع شريط أعرض عموديًا لأن غطاءها يملأ الفجوة بين جوانب الملف المنفصلة.

 

هل ملفات البحث للكشف عن المعادن قابلة للتبديل؟

نعم ولكن هناك بعض القيود،سيكون لكل جهاز للكشف عن المعادن مجموعته الخاصة من ملفات البحث المتوافقة. قبل شراء ملف جديد ، تحقق جيدًا من توافق أجهزته للتأكد من أنه الطراز والتردد الصحيحين لجهازك.

 

هل أحتاج إلى غطاء ملف على جهاز الكشف الخاص بي؟

غطاء الملف غير مطلوب ولكن يوصى به. في حين أن معظم الملفات الحديثة متينة إلى حد ما ، إلا أنك تستخدم هذا الجهاز في بيئات قاسية حيث يتصادم مع الصخور ويتخلص من قطع الحطام. إذا كنت تستثمر مبلغًا معقولًا من المال في الإعداد الخاص بك ، فإن التكلفة الصغيرة نسبيًا لحماية استثمارك بشكل أفضل ستساعدك في الحصول على عمر أطول من الجهاز.

 

الأفكار النهائية حول أساسيات ملفات البحث

لا يوجد الكثير من الأشياء التي يمكن السيطرة عليها في عالم اجهزة كشف الذهب .

لضمان العثور على كل هدف محتمل في منطقة البحث ، ستحتاج إلى فهم أفضل لكيفية تأثير العوامل القليلة القابلة للتعديل على أداء جهاز الكشف عن المعادن.

ملفات البحث سهلة التبديل ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على أداء جهاز الكشف عن المعادن. من خلال إيجاد التوازن الصحيح لعمق البحث ، والحساسية ، والتردد لظروف التربة الخاصة بك ، يمكنك التأكد من أن التغطية الخاصة بك عالية قدر الإمكان لتقليل الحاجة إلى تكرار الزيارات إلى منطقة ما. يمكنك أيضًا استخدام هذه المعلومات لاستهداف مواصفات مستهدفة محددة بشكل أفضل لمنع إضاعة الوقت في عمليات الصيد المتخصصة.

إذا كنت مبتدئًا ، فإن فهم الأساسيات سيساعدك على فهم أفضل لكيفية تحقيق أقصى استفادة من ملف المخزون ، والذي يمكن أن يأخذك بعيدًا.

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *